السيسي لوفد البرلمان الاوروبي: مبالغة بعدد القرارات الصادرة حول مصر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

AbdulFattahAlsisi02القاهرة ـ ثمن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “اهتمام البرلمان الأوروبي بالأوضاع في مصر”، إلا أنه نوه بأن “هناك مبالغة في عدد القرارات الصادرة عنه حول الشأن المصري، والتي وصلت إلى 14 قراراً خلال خمس سنوات”.

وشدد السيسي خلال استقباله الاربعاء وفداً من لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوروبي برئاسة ماريزا ماتياس، على “أهمية أن يتفهم الجانب الأوروبي حقيقة الموقف في مصر، وأن يتعرف مباشرة من المواطنين المصريين على تقييمهم للتطورات التي شهدتها البلاد”.

وصرح المتحدث الرئاسي علاء يوسف بأن الرئيس أشار إلى “أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال تلك الفترة في ضوء ما تشهده من تحديات ومخاطر مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا مثل انتشار التطرف والإرهاب وأزمة الهجرة واللاجئين”.

وشدد  على “أهمية إدراك جذور وأسباب تلك التحديات، وعدم تقييم الأوضاع في المنطقة من منظور أوروبي أو غربي فحسب بالنظر إلى اختلاف الظروف والتحديات الداخلية والإقليمية”.

كما نوه السيسي بـ”ارتباط الأمن الأوروبي بشكل مباشر بأمن واستقرار دول المنطقة في ضوء قربها الجغرافي من أوروبا، وهو ما يتطلب من الاتحاد الأوروبي العمل على مساندة هذه الدول وتمكينها من التغلب على ما تواجهه من صعوبات”.

وذكر علاء يوسف أن “اللقاء شهد تباحثاً حول التطورات التي تشهدها الأزمات الإقليمية المختلفة والجهود المصرية في كل منها، وعلى رأسها ليبيا وسورية، حيث أكد السيد الرئيس على الأهمية القصوى للتنسيق المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي حول هذه القضايا، بما يساهم في التوصل لتسويات سياسية تحفظ وحدة الدول التي تشهد أزمات وسلامتها الإقليمية وتصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها”.