جينتيلوني يتوقع التزام ترامب بقرارات ناتو بشأن شرق أوروبا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
إحاطة برلمانية لوزير الخارجية الإيطالي
إحاطة برلمانية لوزير الخارجية الإيطالي

روما- دعا وزير الخارجية الايطالي، باولو جينتيلوني الادارة الامريكية القادمة، بقيادة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي تعهد بتحسين العلاقات مع موسكو، الالتزام بمخرجات قمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) الاخيرة والتي تضمنت قرار نشر وحدات عسكرية في شمال شرق أوروبا.

وقال جينتيلوني الثلاثاء، في اعقاب لقاء مع نظيره الروماني لازار كومانيسكو بمقر الخارجية في روما، “بغض النظر عن توجهات الادارة الامريكية الجديدة، فمن المسلم به توقع تأكيد القرارات التي اتخذت بالفعل في قمة وارسو والتي تنطوي على التزام حلف شمال الاطلسي حيال الجبهة الشرقية” لأوروبا.
وأضاف جينتيلوني، “انه التزام نعتبره نحن الايطاليون لا كشيء عدائي تجاه روسيا”، والتي “يتعين تجاهها مواصلة خط التواصل والحوار”. وأشار رئيس الدبلوماسية الايطالية الى أن بلاده “دافعت على الدوام عن أهمية النقاش بين مجلس شمال الأطلسي وموسكو، وسوف يستمر هذا النقاش”.

وكانت روسيا قد اشارت في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن نيتها نشر منظومات (اسكندر) الصاروخية في محافظة كالينينغراد غربي البلاد، وفق ما وصفه المتحدث باسم الرئاسة الروسية “القيام بكل ما هو ضروري من أجل حماية حدودها على خلفية توسع الناتو” تجاه تلك الحدود.