جينتيلوني: ايطاليا والمملكة المتحدة معا في الرد بحزم على الارهاب

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
روما- أعلن رئيس الوزراء الايطالي، باولو جينتيلوني عن “قرب ايطاليا من شعب وحكومة بريطانيا”، اثر “الهجوم الذي ضرب قلب لندن ومؤسساتها الديمقراطية”، في اشارة هجوم ويستمنيستر  قرب البرلمان البريطاني الذي اسفر، وفق حصيلة أولية،  عن ثلاثة قتلى و20 جريحا ومقتل منفذ الهجوم على يد رجال الشرطة، حسبما أفادت وسائل اعلام بريطانية .
وقال جينتيلوني مساء الأربعاء “أود أن أعرب عن تعازي الحكومة الايطالية وتعازي الشخصية لأسر الضحايا وتعاطفي مع الجرحى”، مشددا على أن “وقوف إيطاليا والمملكة المتحدة جنبا إلى جنب في إدانة الارهاب وفي الرد الحازم على كل أشكاله”.

وفي سياق متصل أعلن وزير الداخلية ماركو مينيتي عن اجتماع صباح غد الخميس للجنة التحليل الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب (C.A.S.A.)، بمشاركة رؤساء قوات الشرطة وأجهزة الاستخبارات “لتبادل المعلومات وتقييم التهديد الإرهابي”. 

يشار الى أن السلطات الايطالية أعلنت عن تدبيرات أمنية خاصة تزامنا مع احتفالات مرور الذكرى الـ60 للتوقيع على معاهدة روما، نواة الاتحاد الاوروبي، حيث تستضيف العاصمة يوم السبت المقبل قمة لقادة الدول الاعضاء في الاتحاد الأوروبي ومؤسساته للتوقيع على (اعلان روما).