مدينة ميلانو تستضيف الخميس أول منتدى أعمال إيطالي-عربي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

ميلانو- سيلتئم يوم غد الخميس بمدينة ميلانو أول منتدى أعمال إيطالي-عربي، يجري خلاله إطلاق ”الغرفة العربية-الايطالية المشتركة ”(Jiac)، وهي جمعية برئاسة نائب الرئيس السابق لإتحاد الصناعيين الإيطاليين، تشيساري تريفيزاني.

وفي هذا الصدد، صرح وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، بأن “منتدى الأعمال سيشكل فرصة مهمة للتأكيد مجددا على الأهمية الاستراتيجية، التي توليها إيطاليا إلى الدول العربية، وللتشديد على استعدادنا لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك في إطار شراكة على المدى الطويل”.

ونوه رئيس الدبلوماسية الإيطالية بأن “حجم التبادل التجاري بين بلاده ودول منطقة المتوسط-الشرق الأوسط بلغ في العام الماضي  70 مليار يورو”. وأضاف “لإعطاء الفكرة عن وتيرة نمو العلاقات التجارية والصناعية، يكفي أن نشير إلى أن ما بين 2009 و 2015، قفزت صادراتنا إلى المملكة العربية السعودية بنسبة 112٪ ، بينما إرتفعت تلك نحو الإمارات بنسبة 64٪، ونحو البحرين بنسبة 22٪”.

وأفادت مذكرة صدرت عن وزارة الخارجية الإيطالية بأن ألفانو سيخاطب الجلسة الافتتاحية للمنتدى بمقر غرفة ميلانو التجارية (قصر توراتي)، بحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين زايد الزياني،  الذي سيلتقيه في اجتماع ثنائي على هامش هذه المناسبة.