إيطاليا: نفضل “صراحة” المجر برفضها إعادة توطين المهاجرين على دول أخرى لم تف بالتزاماتها

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

ميلانو- أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو أنه يفضل صراحة دولة المجر (هنغاريا) في رفضها لإعادة توطين المهاجرين واللاجئين على تلك الدول التي تعهدت ثمّ أخلت بإلتزاماتها إزاء إستقبالهم

وقال ألفانو مخاطبا وزير الخارجية والتجارة المجري، بيتر زيجارتو، خلال منتدى إيطاليا-المجر الاقتصادي المنعقد في مدينة ميلانو صباح الخميس، “لم نتشاطر دائما الرؤية حيال بعض المواضيع، أقصد على سبيل المثال، موضوع الهجرة”.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الإيطالية “لكن بعد عامين من رفض المجر إعادة توطين مهاجرين، اليوم أستطيع أن أقول على العلن: إنكم أفضل بكثير، بقولكم لا من اللحظة الأولى، مقارنة بالعديد من الدول التي وقعت على اتفاقيتين دوليتين ولم تحترماها بعد”. وأردف “معارضتكم كانت مخلصة وصادقة منذ البداية”.

يشار إلى أن وزير الخارجية ألفانو يزور مدينة ميلانو  ليخاطب أيضا في وقت لاحق أول منتدى أعمال إيطالي-عربي. ووصف في تصريحات سابقة هذا المنتدى بأنه “سيشكل فرصة مهمة للتأكيد مجددا على الأهمية الاستراتيجية، التي توليها إيطاليا إلى الدول العربية، وللتشديد على استعدادنا لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك في إطار شراكة على المدى الطويل”.