إسرائيل: يجب على أي اتفاق مصالحة نزع سلاح حماس

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

القدس – قالت مصادر سياسية إسرائيلية إنه “يتوجب على أي مصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس أن تشمل التزاما بالاتفاقيات الدولية وبشروط الرباعية الدولية وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل ونزع الأسلحة الموجودة  بحوزة حماس”.

واضافت في اول تعقيب رسمي إسرائيلي على اتفاق المصالحة الفلسطيني، وصل وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الخميس، أن “مواصلة حفر الأنفاق وإنتاج الصواريخ وتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل – كل هذا يخالف شروط الرباعية الدولية والجهود الأمريكية الرامية إلى استئناف العملية السلمية”.
وتابعت “تطالب إسرائيل الإيفاء بتلك الشروط والإفراج الفوري عن شهيدي جيش الدفاع أورون شاؤول وهدار غولدين رحمهما الله والمواطنيْن أفيرا منغيستو وهشام السيد المحتجزيْن لدى حماس بشكل وحشي”.
وأشارت إلى انه “طالما لم تنزع أسلحة حماس وطالما واصلت حماس مناشدتها إلى تدمير إسرائيل، تعتبر إسرائيل حماس المسؤولة عن أي عملية إرهابية يعود أصلها إلى قطاع غزة”.
وقالت “تصرّ إسرائيل على أن السلطة الفلسطينية لن تسمح لحركة حماس بإطلاق أي عملية إرهابية من أراضي السلطة الفلسطينية في يهودا والسامرة ومن قطاع غزة, إذا استلمت السلطة الفلسطينية المسؤولية عن القطاع”.
واضافت المصادر السياسية الإسرائيلية “ستدرس إسرائيل التطورات على الأرض وستتصرف وفقا لها”.