ألفانو: إيطاليا ترحب بمبادرة روضة الخير في ذكر الصالحين بالأردن

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وزير الخارجية الإيطالي
أنجيلينو ألفانو

روما – قال وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو إن بلاده ترحب بمبادرة منظمتي غاريو والسلام الإيكولوجي في الشرق الأوسط، بافتتاح “روضة الخير في ذكر الصالحين”، في منتزه شرحبيل بن حسنة البيئي.

وفي الرسالة التي قرأها سفير إيطاليا في عمان جوفاني براوتسي خلال حفل الإفتتاح، أعرب الوزير ألفانو عن “دعم المشروع” الذي افتتح أمس، وقال “نحن نكرم أناسا كرسوا حياتهم للخير، حتى التضحية بحياتهم باسم المثل العليا التي يتبعونها، أشخاصا ميّزوا دائما وبوضوع بين ما هو حق وما هو باطل”. وأردف “أناسا تمكنوا من سلك مسارات شجاعة للتغيير، ودافعوا عن التعايش المتمدن واستثمروا في نهوض مجتمعاتهم”.

وتابع ألفانو “نحن نكرم أناسا صالحين، نظروا بحكمة وإنسانية الى ما وراء أحداث اللحظات التاريخية التي كانوا يعيشونها، واستبقوا خيارات جريئة في نظرتهم للسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”. واسترسل “نحن نكرم شهداء لم يترددوا أمام الشر المطلق للتعصب والإرهاب، ووهبوا حياتهم للدفاع عن سلامة مواطنيهم وكرامة كل إنسان”.

وخلص ألفانو الى القول “إن ايطاليا ستكون دائما الى جانب من يجد في الحوار والاحترام المتبادل، بغض النظر عن الاديان والثقافات والتقاليد، مفتاح التقدم على اساس الحماية المتكاملة للكرامة الانسانية”.