مؤتمر حول غزة اليوم بالبيت الأبيض

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
جيسون غرينبلات

رام الله- واشنطن- أعلن مبعوث الرئيس الأمريكي للإتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات، عن عقد  مؤتمر في البيت الأبيض اليوم الثاثاء  بمشاركة ممثلين عن المجتمع الدولي ووكالات أمريكية لبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وقال غرينبلات في بيان وصل وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “تعتقد إدارة ترامب أن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة يتطلب اهتمامًا فوريًا، إن المؤتمر الذي سيتم عقده في البيت الأبيض هو فرصة للمجتمع الدولي ولوكالات المساعدة الأمريكية للمساعدة في البناء على اجتماع لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة (AHLC) الذي عقد في كانون ثاني الماضي في بروكسل ومؤتمر القاهرة الأسبوع الماضي، وكذلك للمساعدة في دعم المؤتمر القادم للجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة، الذي سيعقد في بروكسل في وقت لاحق من هذا الشهر”.

واضاف غرينبلات “حل الوضع في غزة أمر حيوي لأسباب إنسانية، مهم لأمن مصر وإسرائيل، وهو خطوة ضرورية نحو التوصل إلى اتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بما في ذلك الفلسطينيين في كل من غزة والضفة الغربية”.

وتابع غرينبلات “نحن سعداء بالقائمة الملتزمة من الحاضرين والتي تضم العديد من الأطراف المعنية ونتوقع حواراً قوياً. سيكون التحدي هو تحديد أي الأفكار يمكن تنفيذها بشكل واقعي في ضوء حقيقة أن الفلسطينيين في غزة ما زالوا يعانون في ظل الحكم الاستبدادي لحماس”.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أعلن إن السلطة الفلسطينية رفضت دعوة أمريكية للمشاركة في هذا المؤتمر.