زعيم رابطة الشمال الايطالية: لا بوسع بروكسل ولا برلين فرض حكومة تستثنى الفائزين بالانتخابات

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
الأمين الفدرالي العام لحزب رابطة الشمال
ماتّيو سالفيني

روما- أبدى الامين العام لرابطة الشمال الإيطالية ماتّيو سالفيني الثقة في تشكيل حكومة لحكم البلاد، على الرغم من عدم حصول تحالف يمين-الوسط الذي يقوده حزبه على الاغلبية المطلقة.

وقال سالفيني، خلال مؤتمر صحفي في ستراسبورغ اليوم الثلاثاء، “إذا توليت مقاليد الحكم لن أحكم لستة أشهر بل لخمس سنوات”. وأضاف “إذا كان هناك شخص ما في بروكسل وبرلين وروما يفكر في اختراع حكومة تستثني أولئك الذين فازوا في الانتخابات العامة الايطالية، ولتنفيذ السياسات الجنونية والانتحارية للاتحاد الأوروبي، فهو لم يستوعب شيئا”.

وأردف سالفيني، الذي تحدث في وقت سابق عن “الحق والواجب” في حكم البلاد بناء على نسبة الـ37% التي نالها يمين-الوسط في الانتخابات، “كل شيء يخيفنا إلا صناديق الاقتراع”.

يذكر أن مصادر أوروبية تحدثت في وقت سابق عن حملة  لبرلمانيين أوروبيين لجمع توقيعات لحث الحزب الديمقراطي الايطالي على دعم حكومة بقيادة القيادي في حركة خمس نجوم ومرشحها لرئاسة الوزراء لويجي دي مايو،  لإعاقة قيام حكومة يمين-وسط يتزعمها سالفيني، المناهض للمشروع الأوروبي.

يشار إلى أن دي مايو، يؤكد هو الاخر  أحقيته في قيادة الجهاز التنفيذي القادم في إيطاليا بإعتبار أن حركة خمس نجوم فازت بأكثر من 32 بالمائة من الأصوات، مما يجعلها الحزب الأول في البرلمان الجديد.