السويحلي يلتقي سفيرة الإتحاد الأروبي لدى ليبيا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

طرابلس ـ إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، الإثنين، سفيرة الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا بيتينا موشايد، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للسويحلي في بيان، إن “سفيرة الإتحاد الأوروبي هنأت السيد الرئيس على سلامته والوفد المرافق له من الهجوم الغادر الذي تعرض له خلال توجهه لزيارة مدينة يفرن الأربعاء الماضي”. وذكر أن “اللقاء بحث تطورات الوضع السياسي في ليبيا ومستجدات تعديل الإتفاق السياسي”.

وأشار البيان الى أن “رئيس المجلس الأعلى للدولة، دعا إلى توحيد جهود المجتمع الدولي ضد التدخلات السلبية الخارجية في الشأن الليبي، لإنجاح مساعي الحوار والمصالحة الوطنية الشاملة”، كما أكد “دعمه لجهود توحيد المؤسسة العسكرية”، لكن “في إطار مؤسساتي يشمل كافة ضباط الجيش الليبي بعيدًا عن التجاذبات السياسية، وبرعاية جميع الأطراف الليبية لكي تحظى هذه الجهود بالدعم المطلوب، ولقطع الطريق على التأثيرات الأجنبية على هذا الملف الحساس”.

وقد شدد رئيس المجلس الأعلى للدولة على “ضرورة التزام العسكريين باختصاصاتهم وصلاحياتهم، وتجنب الخوض في اختصاصات السلطة المدنية العليا في البلاد”. وأعرب عن “استعداد المجلس الأعلى للدولة لاستئناف التواصل مع مجلس النواب للتوافق حول السلطة التنفيذية الجديدة، وفقًا لآليات عملية سريعة يتفق عليها الطرفان”.

وخلص البيان الى القول إن “السفيرة موشايد أكدت من جانبها، وقوف الإتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب الليبي ودعمه لجهود تحقيق التوافق والإستقرار في البلاد”.