وزيرة الدفاع الإيطالية السابقة تنتقد نهج سالفيني إزاء المهاجرين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتّي

روما – انتقدت وزيرة الدفاع الإيطالية السابقة روبيرتا بينوتّي نهج نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني إزاء المهاجرين.

وفي مداخلة بمقر مجلس النواب، قصر (مونتيتشيتّوريو) الأربعاء، باسم الحزب الديمقراطي، هاجمت بينوتّي “بقسوة” نهج سالفيني بشأن سفينة (أكواريوس)، مذكّرة وبوضوح “المضاربات والدعايات الانتخابية” التي تزامنت مع الانتخابات البلدية في الـ10 من الشهر الجاري، وتذمرت من “العزلة التي وضع إيطاليا فيها، قرار نائب رئيس الوزراء”، سالفيني، والذي “تفاقم بسبب الصمت الرهيب من جانب رئيس الحكومة جوزيبي كونتي”.

وكانت وزيرة الدفاع السابقة قد استهلت مداخلتها بـ”استهجان الكلمات المبتذلة والهجومية” المستخدمة ضد ايطاليا من قبل الفرنسيين.

يذكر أن إيطاليا اعتبرت على لسان وزير خارجيتها، إينزو موافيرو ميلانيزي، أن التصريحات الفرنسية التي رافقت قضية سفينة انقاذ المهاجرين (أكواريوس) “تهدد العلاقات بين إيطاليا وفرنسا”.

وأضاف الوزير لدى استقباله القائم باعمال السفارة الفرنسية نظرا لغياب السفير كريستيان ماسيه، الأربعاء، أن “النبرات المستخدمة  غير مبررة، خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار أن إيطاليا،  اشتكت علناً، منذ عدة أشهر من عدم استدامة الوضع الحالي لغياب نهج منسق ومتماسك على المستوى الأوروبي بشأن إدارة تدفقات الهجرة”. وأكد رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن سلطات بلاده “لم تتراجع أبدا” عن مسؤولياتها حيال الهجرة.