رئيس إتحاد السباحة الإيطالي للبابا: الماء بالنسبة لنا علامة للشفافية الأخلاقية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قال رئيس إتحاد السباحة الإيطالي باولو باريللي مخاطبا البابا فرنسيس، إن “الماء بالنسبة لنا يمثل علامة للشفافية الأخلاقية”.

واستهل باريللي خطابه خلال لقاء البابا في قاعة كليمنتينا بالفاتيكان الخميس، وفداً من الرياضيين الإيطاليين والدوليين الحاضرين في روما لكأس بطولة سيتّيكوللي، بالقول “إن وجود أسرة السباحة الإيطالية والدولية في هذه القاعة الرائعة من القصر الرسولي، أمر مؤثر للغاية بالنسبة لنا جميعًا”.

وتابع “اننا في هذه الرياضة، يا صاحب القداسة، نتحدث جميعا اللغة نفسها، ونمتلك القيم ذاتها: التنمية البشرية، التسامح المتبادل الذي ينمو في التضامن الأصيل والضيافة، تجاوز كل الحواجز وبناء كل الجسور”، وهو “يغذي الولاء والحوار والمثابرة”.

وأردف باريللي “نحن هنا للشهادة لجميع القيم التي نعيشها”، والتي “سنحاول تكريمها بشكل خاص، في أيام السباحة في روما هذه، للفوز بكأس بطولة سيتّيكوللي”، وشكر البابا لاهتمامه، قائلا “إنه يقوينا أكثر في نوايانا، وأن بركتكم التي نطلبها ستكون مزيدا من التشجيع لمواصلة رحلتنا على طريق القيم الإيمانية، المتمثلة بالصداقة والتضامن بين الشعوب”، فـ”شكرا لكم أيها الأب الأقدس”.