كأس العالم لكرة القدم : الصحف تحيي فوز الشياطين الحمر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل – أفردت الصحف المحلية والدولية مساحات واسعة من نسخها الورقية والإلكترونية للحديث عن فوز المنتخب الوطني البلجيكي على اليابان مساء أمس والتأهل لدور ربع النهائي، في مباريات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا.

ورأى المعلقون الرياضيون أن فريق الشياطين الحمر قد أبهر الجمهور بردة فعله بعد الهدفين اليابانيين، أكثر من ادائه الكروي بحد ذاته.

ووصفت الصحف المحلية، سواء الناطقة بالفرنسية أو الهولندية فريق الشياطين الحمر  بـ”الناجين” بسبب قيام اليابان بتسجيل هدفين في بداية الشوط الثاني، قبل أن يتحرك البلجيكيون لتسجيل ثلاثة أهداف متتالية ما أمن لهم الفوز والتأهل لدور ربع النهائي.

في إسبانيا، أكدت صحيفتا لاغازيت ديللو سبورت، والبايس، أن الشياطين الحمر تحركوا في الوقت المناسب، “بعد أن كانوا على أبواب الهزيمة”، وفق كلامهما.

صحيفة دي ويلت الهولندية تتحدث عن المأساة اليابانية مقابل القوة التاريخية للشياطين الحمر، وقالت ” ما حدث هو سيناريو لا يمكن تصوره”، على حد تعبيرها.

أما الغارديان، فتؤكد أن مباراة الأمس ستبقى في ذاكرة الرياضيين والجمهور لسنوات طويلة، إذ شابها الكثير من الفوضوية، حيث انتقل فريق الشياطين الحمر من معسكر الخاسرين إلى صفوف الرابحين في غمضة عين.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، نقرأ في نيويورك تايمز: “أظهرت بلجيكا مستوى عال من الكفاءة حيث تم تسجيل هدف في الثواني الأخيرة من المباراة”

وسادت حالة من الفرح والابتهاج مساء أمس في كافة أنحاء بلجيكا، إثر تأهل الشياطين الحمر لدور ربع النهائي، ويترقب الجميع  مباراتهم مساء الجمعة المقبل ضد البرازيل.