سالفيني: “مرسوم الكرامة” بداية جيدة لإصلاح قطاع العمل

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ رأى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني، أن “مرسوم الكرامة”، يعدّ “بداية جيدة” لإصلاح قطاع العمل، تعليقا على التدابير الواردة في المرسوم الذي وافق عليه البرلمان أمس.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير العمل الإيطالي لويجي دي مايو قد قال منتصف شهر حزيران/مايو الماضي إن “المرسوم الأول الذي سأسنّه، سأدعوه: مرسوم الكرامة، والذي ينطوي على أربع نقاط، تشمل قواعد خاصة بالشركات، وتقنين الأعمال الورقية، وتحديد مؤشرين للإنفاق والربحية، فضلا عن إجراء بشأن نقل مقرات الشركات من إيطاليا الى الخارج”.

وفي هذا السياق، أضاف وزير الداخلية في تصريحات على هامش الإجتماع العام للجمعية الوطنية لشركات التأمين (Ania)، الأربعاء، “إنها بداية جيدة، وبعد ذلك سيحاول البرلمان جعلها أكثر كفاءة وإنتاجية”، وأردف “نحن نحاول بالتأكيد أن نوقف عمليات نقل الشركات الى الخارج، والحد من لعب القمار، هذا الداء الذي يدمر آلاف الأسر”، كما “نسعى للإمساك بزمام عقود العمل المؤقتة من خلال طرق سنعمل على إعدادها في البرلمان”، مؤكدا “إنها بداية جيدة”.

وخلص زعيم حزب رابطة الشمال الى القول “نحن في الحكومة لتبسيط أمور الحياة بالنسبة للشركات، لا لتعقيدها”، لذلك “علينا القيام بالمزيد، لكنني سعيد بعمل زميلي دي مايو”.