موغيريني تلتقي بومبيو على هامش قمة ناتو

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل – تلتقي الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بعد غد الخميس على هامش قمة الحلف التي ستعقد في بروكسل في 11 و12 الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تناقش المسؤولة الأوروبية مع محدثها الأمريكي مسائل تتعلق بسياسة الخارجية ومواضيع إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، مثل الوضع في سورية والعراق ومحاربة الإرهاب وقضية السلام في الشرق الأوسط.

كما تشارك موغيريني مع بومبيو أيضاً في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة ما يُعرف بتنظيم الدولة (داعش)،  والذي سيعقد على هامش القمة أيضاً.

وفي هذا الإطار، أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، أن المشاركين في الاجتماع سيركزون على كيفية مساعدة العراق في مرحلة ما بعد داعش.

ولفتت كاي بيلي هتشيسون النظر إلى أن بلادها ستعمل على حشد الدعم لإرسال بعثة تدريب تحت راية ناتو للعراق، حيث “يجب مساعدتهم على مواجهة خطر إعادة تشكيل هذا التنظيم”، حسب كلامها.

ومن المقرر أن يعمل الحلف خلال قمته الحالية على إطلاق بعثة للعراق تضم مئات المدربين هدفها رفع كفاءة القوات العراقية والمساعدة على بناء الهياكل الأساسية لقطاع الدفاع.