سالفيني: 21 ألف مهاجر أقل إلى إيطاليا منذ تولي منصبي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أعلن وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني، أنه منذ تقلده منصبه في الحكومة الجديدة أوائل حزيران/يونيو الماضي، تراجعت أعداد المهاجرين بـ21 ألفا مقارنة باولئك الوافدين إلى سواحل البلاد في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال سالفيني للصحفيين في أعقاب لقاء الاربعاء مع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، عشية اجتماع لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في مدينة إنسبروك النمساوية،  “لدينا خط مشترك مع رئيس الوزراء: تعزيز أمن المواطنين الإيطاليين بالتركيز على حقيقة أنه لا يمكن أن تترك إيطاليا وحدها” لمواجهة تدفقات المهاجرين.

وأضاف “بفضل العمل المنجز، منذ تولي منصب الوزير، هناك بيانات جيدة تفيد بإنزال 21 ألف مهاجر أقل (على الموانئ الايطالية) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. لكنني لست راضيا بعد، أريد أن أفعل ما هو أفضل” من ذلك.

وبشأن المهاجرين الذين أنقذتهم سفينة (ڤوس ثالاسا) الإيطالية الخاصة قبالة المياه الليبية وتم نقلهم لاحقا إلى سفينة (ديتشوتّي) التابعة للبحرية الايطالية، قال سالفيني “إذا كان على متن تلك السفينة أناس هددوا واعتدوا على طاقم سفينة (ڤوس ثالاسا)،  لن نستضيفهم في الفنادق بل سينتهي بهم الامر إلى السجن. لن أعطي إذن إنزالهم  حتى نحصل على ضمانات بأن المجرمين، الذين ليسوا لاجئين، اختطفوا السفينة بعنف، سيقتادون في نهاية المطاف إلى السجن لبعض الوقت إلى إعادتهم إلى بلدانهم”.