عمال فيات كرايسلر: إضراب لشراء رونالدو من قبل يوفينتوس

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

أمالفي ـ أعلن عمال شركة فيات ـ كرايسلر عن الإضراب عن العمل ليومين احتجاجا على شراء كريستيانو رونالدو من قبل فريق يوفينتوس الإيطالي.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن نادي يوفينتوس الإيطالي يبذل جهدًا اقتصاديًا كبيرًا لتمويل الصفقة، حيث سيلجأ رئيسه أندريا أنييلي إلى شركة فيات ـ كرايسلر لصناعة سيارات من أجل تمويل الصفقة، حيث تمتلك عائلته 29.18% من أسهم الشركة، و63.77% من يوفنتوس.

واستهل اتحاد نقابات مجمع فيات ـ كرايسلر في أمالفي (جنوب) بيان إعلان الإضراب بالقول “إزاء ظلم كبير كهذا، لا يسعنا إلا الاضراب”، فـ”من غير المقبول أنه بينما تستمر الشركة بمطالبة عمالها بتضحيات اقتصادية ضخمة منذ سنوات، تقرر في الوقت ذاته إنفاق مئات ملايين اليوروهات لشراء لاعب”، في إشارة واضحة الى الـ117 مليون يورو التي سيدفعها نادي يوفنتوس لأجل رونالدو.

وذكر البيان أن “هذا المبلغ يعتبر بالنسبة للعمال غير مناسب، نظرا للتضحيات التي يضطرون عليها للوصول ربما حتى نهاية الشهر”، وأردف “يقال لنا أن اللحظة صعبة، وأننا بحاجة إلى اللجوء إلى الرعاية الاجتماعية في انتظار إطلاق نماذج جديدة”، الأمر الذي “لم يحدث أبداً”. وأنه “بينما يزداد تقشف العمال وعائلاتهم، فإن مالك الشركة يقرر استثمار أموال طائلة على مورد بشري واحد”، متسائلا “فهل هذا حق؟، أمنَ الطبيعي أن يكسب شخصا واحدا الملايين، بينما تجهد آلاف الأسر دون أن تصل إلى منتصف الشهر؟”.

وخلص البيان الى القول “كلنا نعمل لدى رب العمل نفسه”، لكن “لا يمكن أبداً كما في هذا الظرف من الصعوبات الاجتماعية الهائلة، قبول هذه المعاملة غير المتكافئة”، لذا، فإن “كل هذا أدى إلى قرار الإضراب لمدة يومين، اعتبارا من الساعة العاشرة لمساء الأحد 15 تموز/يوليو، حتى الساعة السادسة صباحا ليوم الثلاثاء التالي”.