سفير قطر بروما: نريد أن تكون إيطاليا الأولى في مونديال 2022

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قال سفير قطر لدى روما عبد العزيز بن أحمد المالكي “نحن مستعدون لدوري كأس العالم وأتمنى أن يكون الفريق الوطني الإيطالي لكرة القدم هو بطل مونديال قطر 2022”.

وفي مقابلة مع صحيفة (جورنالي دِبلوماتيكو) الجمعة، أضاف السفير القطري “ما تزال فرنسا تحتفل بالكأس الذي حظيت به حديثا في روسيا”، وأن “البلد المنظِم للبطولة المقبلة، أي قطر ينادي: إيطاليا”.

وذكر السفير أن “مونديال قطر 2022 سيكون دوريا ينطوي على العديد من الابتكارات، ونحن نشكر الأصدقاء الذين يمدون لنا يد المساعدة في هذا العمل، وفي المقام الأول إيطاليا، وهي دولة صديقة قدمت الدعم لنا منذ ترشحنا وستستمر بالعمل معنا لتحقيق أفضل نجاح”.

وأشار السفير المالكي الى أن “الـ15 من تموز/يوليو الماضي، كان يوم احتفال للعالم كله، وفرحة مزدوجة لقطر، لأن مراسيم كأس العالم 2018 انتهت”، وقد “سلمت روسيا ورئيس الإتحاد الدولي كرة القدم (FIFA)، كأس العالم لدوري 2022 لصاحب السمو الملكي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بصفته رئيس الدولة التي ستستضيف بطولة العالم المقبلة”.

وأكد الدبلوماسي القطري أنه “منذ أن حظينا بالموافقة على استضافة بطولة كأس العالم عام 2010، لم يتوقف عملنا قَط حتى اللحظة”، فـ”البنية التحتية حديثة جداً، وبناء بعض الملاعب قد اكتمل بالفعل، كل شيء سيكون جاهزا عام 2020″، أي “قبل الموعد بعامين”. وكما “قال رئيس دولتنا، سترحب قطر بالعالم كله وستظهر أنها جدير بعمل ممتاز، لأكبر احتفال لهذه الرياضة العالمية”.