وزير الخارجية الفلسطيني يشيد بقرار البرلمان الأوروبي بشأن الخان الأحمر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

رام الله- أشاد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي بقرار البرلمان الأوروبي “إدانة مخطط إسرائيل هدم الخان الأحمر الفلسطيني (شرق القدس)، وتشريد سكانه ودعوته إسرائيل للتراجع عن القرار وطلبه من الإتحاد الأوروبي بالرد على عملية الهدم، في حال تمت، بشكل متناسب”.

وقال المالكي “إن تحذير البرلمان الاوروبي لاسرائيل  من مغبة انتهاك معاهدة جنيف الرابعة وارتكاب جريمة ترحيل قسري لسكان الخان الأحمر هو خطوة إضافية دولية تدين ما ستقوم به إسرائيل وتحذرها من تبعات تنفيذ هذا القرار”.

ونوه  في بيان وصل وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، بأن “وزارة الخارجية والمغتربين وايضاً من خلال بعثتها في بروكسل تستمر في انتزاع المزيد من القرارات التي من شأنها توجيه المزيد من الضغوط الدولية على دولة الاحتلال لمنعها من تنفيذ مخططها الإجرامي بحق تجمع الخان الاحمر البدوي”.

واكد المالكي على أن العمل الدبلوماسي المكثف الذي تقوده وزارة الخارجية “يصب في خدمة صمود شعبنا خاصة سكان الخان الاحمر وجموع المناضلين المتضامنين معهم في هذه المعركة المصيرية”.

وثمن المالكي موقف الكتل السياسية في البرلمان الأوروبي التي “دعمت التصويت على القرار الصادر عن البرلمان ودفعت لإنجاحه، رغم الدعم الذي حظيت به دولة الاحتلال من طرف الكتلة المتصهينة في البرلمان الأوروبي”.