وزير التنمية الإيطالي: نركز على مستقبل طاقة مستدام كلياً

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
لويجي دي مايو

ميلانو – قال نائب رئيس الوزراء ووزير العمل والتنمية الاقتصادية الإيطالي لويجي دي مايو إن “إيطاليا قررت التركيز بجدية على مستقبل مستدام بالكامل للطاقة”.

وفي رسالة فيديوية موجهة لإجتماعات أسبوع الطاقة العالمي الملتئم في ميلانو، سلط دي مايو الضوء على أن “من الأساسي تعزيز الالتزام والتعاون لتبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات الموجودة اليوم والتي تعتبر أساسية في عملية نقل الطاقة”.

ولفت وزير التنمية الإقتصادية الى أنه “ليست هناك دقيقة يمكننا أن نضيعها على صعيد المناخ”، فـ”أجندة وكالة الأمم المتحدة بشأن تغيّر المناخ، تعتبر هذا الأمر الأكثر الحاحا”، وقد “قالت في تقرير نشر مؤخرا أن تغير المناخ يؤثر بالفعل على حياة الناس، النظم البيئية وسبل العيش في جميع أنحاء العالم”.

وتابع “لقد قال مدير الوكالة إن الحد من الإحترار إلى درجة ونصف ليس أمرا مستحيلاً، لكنه يتطلب جهودًا غير مسبوقة، يجب على المجتمع الدولي بأكمله أن يتحملها”، وأن “الإجراءات التي يتعين اتخاذها تتطلب عملاً وتنسيقاً على المستوى العالمي”.

واختتم دي مايو مشيرا الى أنه “في الوقت نفسه، قررت إيطاليا التركيز بشكل جدي على مستقبل مستدام للطاقة كاملاً، وهذا التحدي يرتبط بالتأكيد بمستقبلنا، وهو يمثل حاضرنا الآن”.