نتنياهو بعد فرض عقوبات أمريكية على إيران: يوم عظيم لإسرائيل

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

القدس- رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على إيران،  حيث قال “هذا يوم عظيم جدا بالنسبة لدولة إسرائيل وللشعب الإسرائيلي ولمستقبل إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو ، مخاطبا الكنيست الإسرائيلي الإثنين”اليوم هو يوم تاريخي. هذا هو اليوم حين فرضت الولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس ترامب عقوبات صارمة للغاية على إيران. هذه هي أشد العقوبات التي فرضت على إيران منذ انطلاق الجهود لصد عدوانها وبدأنا نرى تأثيرها على الأرض. نراه في تقليص الميزانيات التي تخصص للأطراف العدوانية التي تدعمها إيران داخل وخارج أراضيها”. وأردف “الموجة الثانية من العقوبات،  وخاصة العقوبات التي فرضت على السويفت وهي منظومة تحويل الأموال بين البنوك التي يستخدمها النظام الإيراني  وهذه الإضافة ستفرض خناقا كبيرا للغاية على النظام الإرهابي الإيراني”.

وقال “آمنت بأنه ينبغي أن العقوبات ستشمل المقاصة الائتمانية. طرحت هذا الموضوع عدة مرات، أيضا خلال لقائي الأخير مع وزير المالية الأمريكي ستيفين مينوتشين، ويسرني ن الولايات المتحدة قد قررت أن تشمل الائتمان في العقوبات الصارمة”.

وتابع نتنياهو “إيران تشكل أكبر تهديد على إسرائيل وعلى الشرق الأوسط وعلى السلام العالمي. أنتم تعلمون أنني كرست وقتي وجهودي على مدار سنوات طوال للتصدي للتهديد الإيراني. ووقفت في هذا الأمر في وجه العالم أجمع. واليوم نرى نتائج هذا الكفاح المطول والمتواصل”.

وقال “أود أن أشكر الرئيس الأمريكي ترامب مرة أخرى على قراره الشجاع والحازم والهام. أعتقد أن هذا سيساهم في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام. صحيح أنه قد تكون هناك عقبات في الطريق ولكن يجب التعامل مع ذلك من منطلق الموقف الحازم والقوي أخلاقيا واقتصاديا وأمنيا”.