الاتحاد الأوروبي يقرر افتتاح بعثة دبلوماسية في الكويت

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل – قرر الاتحاد الأوروبي افتتاح بعثة دبلوماسية في الكويت خلال عام 2019، وذلك بعد اتفاق تم التوصل إليه في بروكسل بين المفوضية والمجلس الوزاري الأوروبيَين.

ورأت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني، في هذا القرار إشارة واضحة للأهمية التي يوليها الاتحاد لشريك مهم له كالكويت، قائلة “إن إفتتاح بعثة دبلوماسية أوروبية في الكويت سيتيح لنا المضي قدماً في تنفيذ اتفاق التعاون السياسي والاقتصادي المتعدد القطاعات و الموقع بيننا عام 2016″، حسب كلامها.

وأضافت أن إنشاء بعثة دبلوماسية دائمة في الكويت يدل على أن الاتحاد يضع ضمن أولوياته الشراكة مع القيادة والشعب في هذا البلد، مبينة أن “الكويت شريك هام لأوروبا في صنع السلام وإقرار الأمن وتعزيز الازدهار في العالم”، على حد تعبيرها.

كما يعكس القرار الأوروبي تطور العلاقات بين بروكسل والكويت وتوفر فرص إضافية لتوسيع آفاق التعاون الثنائي، سيما وأن الاتحاد يدعم بقوة توجه الكويت نحو تنفيذ “رؤية 2035”.

وتأتي البعثة الدبلوماسية الأوروبية في الكويت كثالث بعثة يفتتحها الاتحاد في دولة خليجية بعد السعودية عام 2004 والامارات العربية المتحدة 2013، كما أنها البعثة الأوروبية الـ142 في العالم.