إيطاليا: اعتقال مهاجر صومالي بتهمة الإرهاب

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
محكمة باري

باري – أكد قاضي تحقيق محكمة باري (جنوب) أمر الاعتقال الصادر في 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بحق المواطن الصومالي م ي و (20 عاما)، بتهمة الإرهاب.

وقالت مصادر قضائية أن تأكيد الأمر جاء “لأجل التحقيق مع المهاجر بالجرائم الموجهة إليه بتهمة التورط بنشاطات إرهابية، التحريض على الإرهاب والتغني به، يفاقمها استخدام وسائل الإتصال والمعلومات”.

وذكرت المصادر أنه “عُقدت اليوم جلسة التحقق من صحة أمر الاحتجاز أمام قاضي التحقيق والمدعي العام في محكمة باري”، وقد “أجاب الصومالي لمدة ساعتين على أسئلتهما ونفى أنه كان على استعداد للفرار، ونكر الاتهامات المتعلقة بحيازة مواد مشبوهة، لا سيما الصور ومقاطع الفيديو التي عثر عليها عند تتبع هاتفه المحمول”.

وأضافت المصادر أن “قاضي تحقيق محكمة باري، ماريا تيريزا روميتا، تمسكت بقرارها بشأن طلب المصادقة على الاعتقال”، وكذلك “طلب لاحق لاتخاذ تدابير وقائية ضده في السجن، تقدم بها المدعي العام جوزيبي مارالفا”.

وخلصت المصادر الى القول إنه “وفقاً لمحضر الاتهام، فإن الصور ومقاطع الفيديو والوثائق التي عثر عليها المحققون، تربط المتهم بالأيديولوجية الجهادية المرتبطة بالتطرف الإسلامي”، كما “تتعلق جزئياً بصور لأهداف محتملة للهجمات”.