رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية ينتقد الجدل حول إستضافة السعودية لكأس السوبر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- استنكر رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، جيوفاني مالاغو الجدل الدائر حول إستضافة المملكة العربية السعودية لكأس السوبر بين فريقي يوفنتوس وميلان في 16 الشهر الجاري، وقال إنه “تهافت من جانب الكثيرين من الناس على النفاق”.

وقال مالاغو في حديث إذاعي صباح الاثنين “إن الرياض قدمت العرض الأفضل لرابطة أندية الدرجة الأولى الايطالية لإستضافة كأس السوبر رغبة منها في ترويج كرة القدم  في السعودية. وهذا معلوم للجميع منذ شهر تموز/يوليو 2018”.

وأضاف “في الأيام الأخيرة برزت مسألة أن النساء لا يمكن أن يدخلن جميع مدرجات استاد جدة،  ولكن دعونا لا ننسى أنه حتى وقت قريب لم يكن بوسع النساء دخول الملاعب أصلا، مثل عدم استطاعتهن قيادة السيارات والكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنهن القيام بها الآن”.

وأردف رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية “لا أتفق مع كل ما يحدث في السعودية،  بل هناك ما يتطلب الإدانة”، وقال “إذا لم يكن مناسبا إقامة مبارة السوبر هناك كان يجب أن يقال ذلك منذ بادئ الأمر.  وأذكِّر أيضا بأن بلادنا لديها الكثير من الاتفاقيات التجارية مع السعودية دون أن يعتبرها أي شخص بالأمر المخز”.

كما نوه مالاغو بأن كل إيطاليا تتمنى أن يتأهل المتخب الوطني لكاس العالم المقبل في قطرعام 2022 ، وهي “دولة لديها قوانين ليست أقل تقييدا من السعودية”.