كاهن إيطالي يدعو حكومة بلاده لفتح موانئها للمهاجرين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
الأب كارميلو لا ماغرا

باليرمو – دعا كاهن إيطالي حكومة بلاده الى فتح موانئها أمام المهاجرين، في إشارة الى المهاجرين العالقين منذ أسبوعين في البحر المتوسط على متن سفينتي إنقاذ ألمانيتين.

وأضاف كاهن رعية لامبيدوزا (صقلية) الأب كارميلو لا ماغرا في تصريح الإثنين، “نحن نشهد منذ أسبوعين، حجزاً مشيناً في عرض البحر لـ49 شخصاً بين رجال ونساء وأطفال، على متن  سفينتي (سي ووتش) و(سي آي)”، وأن “الذنب الوحيد لهؤلاء هو الأمل والحلم بالمستقبل”.

ورأى الكاهن الصقلي أن “من غير المقبول من أي وجهة نظر كانت، أن يقوم جدلاً سياسياً ما على جلدة أشخاص ضعفاء، جرحى وعزّل”، وأردف “إننا نطلب من الحكومة الإيطالية فتح الموانئ وإتاحة المجال للمجتمع المدني، ليكون قادراً على قبول من يطلب مساعدتنا دون أية مقاومة”.

وتابع الأب لا ماغرا “إننا نرفض منطق من يخلق نزاعات بين الفقراء، ليمرر المراوغة على أنها عدالة، وأسوأ نزعة قومية بأنها أمن”، واستشهد بنص أعمال الرسل القائل، إن “إنَّ اللهَ لاَ يَقْبَلُ الْوُجُوهَ، بَلْ فِي كُلِّ أُمَّةٍ، الَّذِي يَتَّقِيهِ وَيَصْنَعُ الْبِرَّ مَقْبُولٌ عِنْدَهُ”.

واسترسل الكاهن “بالتالي، لا يمكن لضميرنا أن يقبل بأي شكل من الأشكال قبول أي قانون يخالف هذه المبادئ واعتباره صحيحاً”، واختتم بالقول “نحن لا نعتقد أنه ليس بإمكاننا اعتبار أي سلطة سياسية مشروعة، أو أي تصريح يقودنا إلى التشكيك بأسس حياتنا هذه كمواطنين ومسيحيين”.