إيطاليا: إجتماع بمقر الحكومة حول مهاجري سي ووتش

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – أعلنت مصادر من الحكومة الإيطالية إن هناك إختتام اجتماع جرى الخميس بين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي ونائبيه ماتيو سالفيني ولويجي دي مايو، بمقر الحكومة، قصر (كيجي) بشأن مهاجري سفينة (سي ووتش)، الذين استقبلتهم مالطا أمس.

ووفقا لصحيفة (تايمز أوف مالطا)، فقد هبط المهاجرون الـ49 في مالطا، بعد أيام عديدة في عرض البحر على متن سفينتي (سي ووتش) و(سي آي) التابعتين لمنظمة ألمانية غير الحكومية، مشيرة الى أن إنزال المهاجرين حدث بعد اتفاق على المستوى الأوروبي حول إعادة توزيعهم على ثمانية بلدان.

وأضافت المصادر ذاتها “نؤكد التزامنا باستقبال النساء والأطفال دون تقسيم العائلات”، والذين “سوف نعهد برعايتهن إلى الكنيسة الولدنيسية التي عرضت الترحيب بهم دون تحميل أعبائهم على الدولة.

وذكرت المصادر أنه “في انتظار نقل هؤلاء المهاجرين من مالطا، الذين يتجاوزون الـ10 أشخاص بقليل، سيطلب رئيس الوزراء كونتي عقد اجتماع عاجل مع (المفوض الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس) أفراموبولوس، لتنفيذ نقل أكثر من 200 مهاجر، ينتظرون في إيطاليا منذ آب/أغسطس، أن يتم استقبالهم من قبل ألمانيا، هولندا و7 دول أوروبية أخرى، لم تفِ بالتزاماتها”، في هذا المجال.