إيطاليا: حزب الرابطة يتظاهر لصالح خط تورينو-ليون الحديدي، الذي يرفضه شريكه في الحكم

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- تورينو- أعلن مسؤولون في حزب الرابطة أنهم سيشاركون في مسيرة يوم غد السبت بمدينة تورينو لصالح مشروع خط قطار السكك الحديدية السريع الذي سيربط المدينة في شمال غرب إيطاليا بمدينة ليون الفرنسية، وهو مشروع ترفضه حركة خمس نجوم، الشريك في الائتلاف الحاكم.

وقال الامين العام للرابطة في تورينو، فابريتسيو ريكّا “نحن  لم نخف أبداً من كوننا نؤيد إنشاء خط تورينو-ليون، وقد طلبنا أن يتم استخدام أجمل أداة ديمقراطية:  وهي الاستفتاء”.

واضاف  في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية “نعلم بأنه لا توافق مع حركة خمس نجوم  بشأن هذا المشروع.  نحن نعتقد أنه إذا كان مواطنو إقليم بييمونتي يريدونه، فإنه يتعين تنفيذه. وإذا كانت  حركة خمس نجوم غير قادرة  على احترام الإرادة الشعبية فعليها أن تترك السياسة” .

وفي هذا الصدد،  أعلن وزير النقل والبنية التحتية، دانيلو تونينيلي، الذي ينتمي إلى حركة خمس نجوم، أن وزارته تعمل على دراسة جدوى متكاملة لتحليل التكلفة مقابل الفائدة. ونوه في حديث لإحدى قنوات التلفزة العامة صباح الجمعة بأن عقد الائتلاف الحكومي الموقع بين الحزبين الحاكمين  “يتحدث عن إعادة تقييم المشروع بأكمله. وهذا ما نقوم به حاليا”.