كونتي إلى لبنان الخميس بعد أسبوع من تشكيل الحكومة الجديدة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أعلنت الحكومة الايطالية أن رئيس الوزراء ، جوزيبي كونتي ، سيقوم بزيارة رسمية إلى الجمهورية اللبنانية يوم بعد غد الخميس، وذلك بعد أسبوع من إعلان الجهاز التنفيذي الجديد في بيروت بقيادة سعد الحريري

وأفادت رئاسة الوزراء الايطالية بأن العاصمة اللبنانية ستشهد صباح الخميس عدة اجتماعات مؤسسية لـ كونتي، يستهلها بلقاء مع نظيره الحريري.  كما سيعقد رئيس الوزراء لاحقا لقاءات مع كل من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

كما سيتفقد كونتي الكتيبة الايطالية العاملة في إطار قوة الامم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) في مقر شمع (جنوبي لبنان)

وكان كونتي قد أعرب عن مشاعر الرضا فور تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، برئاسة رئيس الوزراء الحريري. وأضاف في مذكرة صدرت الأسبوع الماضي أن “هذا التطور المنتظر والإيجابي سيسهم في تعزيز استقرار البلاد ووحدتها وازدهارها”، مبينا أن “إيطاليا ستظل إلى جانب الشعب اللبناني ومؤسسات البلاد على طريق السلام والحوار والتلاحم الاجتماعي”.

وتابع رئيس الحكومة الإيطالية “نتمنى النجاح الكامل للجهاز التنفيذي الجديد، وأن يشجع جميع القوى السياسية على النأي بنفسها وبشكل واضح، عن الأزمات الإقليمية، وتأكيد التزامها القوي بأمن لبنان”

يشار إلى أن نائب رئيس الوزراء الايطالي، لويجي دي مايو، قد وصف بعثة (يونيفيل)، التي تتولى إيطاليا قيادتها الدورية، بأنها “واحدة من أهم بعثات السلام التي نشارك فيها في العالم”. وأشار دي مايو في تصريحات سابقة إلى أنه “أولاً وقبل كل شيء ، نحن في حركة خمس نجوم، لقد استشهدنا دائمًا ببعثة السلام هذه كنموذج حقيقي للمهام الحيادية”.