عمدة لامبيدوزا: تدفق المهاجرين مستمر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
عمدة لامبيدوزا توتوه مارتيللو

باليرمو – أكد رئيس بلدية لامبيدوزا توتوه مارتيللو أن تدفق المهاجرين لا يزال مستمراً، إلا أن خدمة الرعاية الطبية غير مؤهلة.

وقال العمدة مارتيللو في رسالة بعث نسخة منها للمستشار الإقليمي للصحة، وللمفوض الإقليمي الخاص لدائرة صحة باليرمو، إنه “اعتبارا من 1 شباط/فبراير، عُلقت خدمة إسعاف قوارب الهجرة في إطار الكادر الطبي للامبيدوزا”.

وأوضح العمدة أن “هذا القرار ينطوي على تقليص عدد الموظفين، مع كل ما يترتب على ذلك من تداعيات، سواء أكان على الخدمة، أم على نشاط الكادر الذي يتوجب عليه ضمان المساعدة 24 ساعة يوميا للمهاجرين وللسكان المحليين”.

وذكر مارتيللو أنه “طالما كانت تدفقات الهجرة مستمر نحو لامبيدوزا، وإنْ كانت أقل، لكن متكررة”، وأردف “لا أفهم سبب هذا القرار الذي يخلق اضطراباً لا مفر منه، طالما أن الموظفين المستمرين بالخدمة، أصبح لا يمكن الآن الاعتماد على دعم العناصر المختصين بإسعاف قوارب الهجرة”، كما “يجب عليهم تقديم الرعاية لكل من المهاجرين الوافدين إلى جزيرتنا والمقيمين فيها والسياح أيضا”.

ورأى رئيس البلدية أن “خدمة الطوارئ الطبية في لامبيدوزا لا يمكن اعتبارها كأية خدمة أخرى”، نظرا لتعدد واجباتها “وبالتالي، اطلب من للمستشار الإقليمي للصحة، وللمفوض الإقليمي الخاص لدائرة صحة باليرمو، مراجعة هذا القرار الذي من المرجح أن تكون له عواقب خطيرة على كل من الطاقم الطبي والخدمات المقدمة للمستخدمين”، ولـ”ضمان إمكانية الاعتماد في لامبيدوزا على هيئة صحية فعالة كاملاً”.