برلماني فرنسي يقترح طلب تعاون إيطاليا بشأن المهاجرين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
فرانسوا كزافييه بيلامي

باريس – اقترح برلماني فرنسي أن تتقدم حكومة بلاده بطلب تعاون من قبل إيطاليا بشأن المهاجرين، في تعليقات حول الأزمة الفرنسية – الإيطالية الأخيرة.

وأشار زعيم كتلة الجمهوريين في الإنتخابات الأوروبية القادمة، فرانسوا كزافييه بيلامي في تصريحات متلفزة الاثنين، الى الحاجة لـ”تعاون” إيطاليا بشأن موضوع إدارة المهاجرين، في وقت أصبح فيه حق اللجوء فرصة لابتزاز سيؤدي إلى عدم توازن عميق للوضع الدولي”.

وقد وصف بيلامي، القيادي في حزب الجمهوريين، بـ”الأمر الذي لا يحتمل” حقيقة أن “يُقدِم رئيس دولة أو ممثل لدولة أجنبية على مثل هذا التدخل الواضح في الجدل السياسي الفرنسي وعلى التراب الفرنسي”، في إشارة الى لقاء نائب رئيس الوزراء، وزير العمل والتنمية الاقتصادية في الحكومة الايطالية، لويجي دي مايو، بضواحي باريس، مع أحد قادة حركة السترات الصفراء الاحتجاجية الرافضة لسياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأكد البرلماني الفرنسي أنه ما سلف ذكره، أمر “يستحق أن يدان”، إلا أنه لفت مستدركا، الى أن استخدام مصطلح “الجذام” الذي أطلقه رئيس الدولة الفرنسية، “يأتي للأسف نتيجة استراتيجية التوتر التي خلقها إيمانويل ماكرون منذ عدة أشهر”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد وصف الحكومة الايطالية الحالية، المحسوبة على الشعبويين، بـ”الجذام”، الذي “عاد ينتشر في أوروبا وفي بلدان كنا نظن أن من المستحيل رؤيته مرة أخرى”.