السلطة الفلسطينية: امريكا تضغط على الدول العربية لحجب الدعم المالي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
رياض المالكي

رام الله – قالت السلطة الفلسطينية إن الولايات المتحدة الأمريكية تضغط على الدول العربية لحجب الدعم المالي عن السلطة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان “الولايات المتحدة الاميركية تضغط على الدول العربية بكل الوسائل تجاه وقف الدعم المالي عن شعبنا”.

واضاف المالكي في تصريح للإذاعة الرسمية الفلسطينية، اليوم الاثنين، ان “القيادة تتابع هذه المحاولات الاميركية الجديدة لفرض حصار مالي على شعبنا وتبحث عن خطوات قانونية لرفع دعاوى على الولايات المتحدة ضد كل هذه الخطوات غير القانونية من جهة، واستمرار محاولات البحث عن بدائل مالية مناسبة للرد على هذه الاجراءات العقابية من جهة أخرى”.

وكان امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اشار الى ان الولايات المتحدة الأمريكية تمنع تحويل منحة عراقية بقيمة 10 ملايين دولار امريكي الى خزينة السلطة الفلسطينية من حساب جامعة الدول العربية.

ووصف المالكي مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط المقرر الأربعاء بأنه “مؤامرة تهدف للقفز على القضية الفلسطينية والتطبيع العربي مع اسرائيل”.

وشدد على “الموقف الفلسطيني الرافض لهذا المؤتمر وأي مخرجات ستصدر عنه، مؤكدا في السياق عدم المشاركة الفلسطينية فيه”.

واعلن المالكي عن كلمة هامة للرئيس محمود عباس في القمة العربية الاوروبية المقررة في شرم الشيخ المصرية نهاية الشهر الجاري.

وقال وزير الخارجية إن “الرئيس سيؤكد في كلمته على أن المؤتمر الدولي للسلام هو المخرج من هذا الجمود في العملية السلمية جراء انتهاكات سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا والموقف الأمريكي الداعم لها بشكل كامل في كل المحافل الدولية”.