إيطاليا: احتمال إعادة الصحافي ميكاليتسي الى البلاد خلال اليوم

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ألبيرتو سيموني

روما – علمت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن من الممكن إعادة غابرييلي ميكاليتسي إلى الوطن في أقرب وقت ممكن، وربما “خلال اليوم”، إلى روما، بعد نقله إلى بغداد.

هذا ما جاء على لسان رئيس تحرير قسم الشؤون الخارجية في صحيفة (لا ستامبا)، ألبيرتو سيموني، الذي يواصل الاتصال مع مبعوث صحيفته في سورية، فرانشيسكو سيمبريني، الذي كان “حتى الليلة الماضية” برفقة المصور الإيطالي المصاب اليوم في دير الزور.

وقال سيموني في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “لقد كانا دائما معا، سواء أكان في كوباني أم في دير الزور، على خط الجبهة، ثم عاد فرانشيسكو إلى القاعدة”، في حين “بقي غابرييلي مع طاقم (سي إن إن) وصحفيين آخرين، في المبنى الذي استهدفته قذائف الـ(آر بي جي)”.

وتابع سيموني “نحن نعلم انه اصيب في وجهه ببعض الشظايا”، مبينا أن “الأخبار المتفرقة التي نحظى بها من سورية، تشير الى أن من الممكن لـ ميكاليتسي، بعد نقله إلى بغداد، أن يتم إرساله منها إلى إيطاليا”، لكن “لا علم لنا إذا كان سيتم ذلك خلال اليوم نفسه”.

وخلص رئيس تحرير الشؤون الخارجية الى القول إنه “فيما يتعلق بمهمة سيمبريني، فإن مبعوث (لا ستامبا) سيبقى في سورية للوقت الذي كان مقرراً له”.