سيناتور إيطالي: لن نتنازل أبداً عن مبادئنا في قضية السفينة ديتشوتّي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ماريو ميكيلي جاروسّو

روما – أكد سيناتور إيطالي أنه “لن يتم التنازل أبداً عن مثلنا العليا”، في إشارة الى في قضية السفينة (ديتشوتّي) التابعة لقوات خفر السواحل.

هذا ما جاء على لسان زعيم كتلة حركة خمس نجوم في لجنة الإنتخابات والحصانة بمجلس الشيوخ، ماريو ميكيلي جاروسّو تأكيدا لمن يسأله عما إذا كانت الحركة قد اتخذت قرارًا بشأن الترخيص بالمضي قدمًا ضد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني في القضية.

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قد أوقفت السفينة (ديتشوتّي) في الـ20 من شهر آب/أغسطس الماضي وعلى متنها 150 مهاجراً، بينهم 10 نساء، بعد أن سمحت فقط بإنزال المهاجرين القاصرين غير المصحوبين بذويهم.

وخلص سيناتور خمس نجوم الى القول إن “هناك تقريرا موسعاً وموثقاً من قبل الرئيس”، والذي “سندقق فيه مع أعضاء اللجنة”، وكذلك مع نائب رئيس الوزراء ووزير العمل والتنمية الاقتصادية “لويجي دي مايو والحركة” ومن ثم “سوف نتخذ قرراً بشأن هذه النقطة”.

يذكر أن المدعي العام في أغريجنتو (صقلية) كان قد فتح ملفا رفعه إلى نيابة باليرمو، للتحقيق في القضية، مُتَّهما نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني ورئيس مكتبه بالإحتجاز غير المشروع للمهاجرين.