عريقات: سلطنة عمان تتوسط بين اسرائيل، أمريكا وايران

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات إن سلطنة عمان تتوسط بين اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية من جهة وايران من جهة اخرى.

واشار عريقات، تعليقا على لقاء وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو في وارسو قبل يومين، إلى أنه يتدرج في اطار هذه الوساطة.

وكتب عريقات في تغريدة على (تويتر): “فيما يتعلق ببن علوي من سلطنة عمان ونتنياهو، بالتأكيد انه استمرار جهود الوساطة بين سلطنة عمان والولايات المتحدة وإسرائيل وإيران”.

وكانت سلطنة عمان توسطت بين الإدارة الأمريكية السابقة وايران قبل التوصل الى الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي للأخيرة في العام 2015.

واستضاف سلطان عمان، السلطان قابوس رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو في مسقط نهاية العام الماضي،  بعد ايام من لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي انتقاد غير مباشر، كتب عريقات “النكبة ليست ماضي، القدس ليست ماضي، حق الشعب الفلسطيني فى تقرير مصيره وحريته وإقامة دولته المستقلة ليس الماضي. مكافأة الاحتلال،  وقرار  إلغاء مبادرة السلام العربية وقرارات قمة الظهران،  مقابل ماذا ؟ وساطة بين امريكا وإسرائيل من ناحية وإيران من الناحية الأخرى”.