وزارة العمل الإيطالية: بحث فوري لمسألة الحد الأدنى للرواتب

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وزارة العمل الإيطالية

روما – أعلنت وزارة العمل الإيطالية عن “فتح طاولات نقاش فنية قريباً مع ممثلي النقابات العمالية، حول المرسوم الخاص بالتنمية، قانون الحد الأدنى للأجور، وإعادة فتح مواقع العمل المغلقة”.

وقالت الوزارة في بيان عند نهاية اجتماع مع النقابات أمس، إن “تعديل سقف الرواتب سيندرج في قانون الحد الأدنى للأجور، وفق ما أعلن وزير العمل والتنمية الاقتصادية، لويجي دي مايو، خلال الاجتماع مع النقابات”، حيث “أظهر بعضها انفتاحاً على هذا الموضوع الأخير”.

وقال الوزير دي مايو، إن “الحد الأدنى للأجور لا يسعى الى تجاوز ما مقرر في المفاوضات النقابية”، مبينا أن “الحد الأدنى للأجور ليس اختبارًا للقوة ولا ابتزاز، بل حق لا يزال مفقودًا في إيطاليا عمداً”.

وذكر نائب رئيس الوزراء، “سنعود إلى الجلوس حول طاولة النقاش مع النقابات في الأيام المقبلة، لبحث مشروع القانون المهم هذا بالتفصيل”، لكن “أنا أتفق مع الشركات أيضًا، التي كان من دواعي سروري أن أستضيفها أمس بمقر الوزارة لتقديم مشروع الحوافز الحكومية”.

وتابع دي مايو “أنا متأكد من أن الطاولة ستصبح أوسع وسيجلس من حولها العمال إلى جانب رجال الأعمال لإعطاء البلاد قانونًا بشأن الحد الأدنى المضمون للأجور، والذي تستحقه البلاد”. واختتم بالقول إن الأمر يتعلق بـ”ثورة كبيرة تمس حياة ملايين المواطنين لتحسنها أخيراً”.