إيني للطاقة: اكتشاف جديد للغاز بمنطقة امتياز نور البحرية في مصر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

ميلانو ـ أعلن عملاق الطاقة الإيطالي (إيني) عن اكتشاف جديد للغاز في منطقة امتياز نور قبالة السواحل المصرية في البحر المتوسط، والكائنة على بعد 50كم تقريبا شمال سيناء.

وقالت (إيني) في مذكرة الخميس، إن “في البئر المسماة (نور-1) المحفورة بعمق 295م، والتي تم الإكتشاف من خلالها، عُثر على عمود غاز يقدر إرتفاعه بـ90 متراً”، مبينة أن “البئر لا تزال تخضع لإختبارات جارية”.

وتمتلك مجموعة (إيني) في منطقة الامتياز التي تديرها من خلال شركة (إيوك) التابعة لها، والذي تشارك فيه الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (EGAS)، حصة بنسبة 40%، بينما تتمتع (بريتيش بتروليوم) بحصة 25%، شركة “مبادلة” بحصة 20%، وكذلك شركة “ثروة للبترول” التي تمتلك حصة بنسبة 15%”.

وذكر بيان مجموعة الطاقة الإيطالية أن “إتمام صفقة الاستحواذ يخضع لمجموعة من الشروط”، والتي “تشمل الحصول على الموافقات التنظيمية من قبل الهيئات الحكومية المعنية في مصر”.

وتعمل (إيني) في مصر منذ عام 1958، وهي حالياً، أكبر منتج للغاز الطبيعي في البلاد، بإنتاج يصل الى 340 ألف برميل من النفط المكافيء يوميا. وسينمو هذا الإنتاج بشكل أكبر خلال العام الجاري 2019 عند تشغيل حقل ظهر بأوج طاقته.