الجيش الاسرائيلي: مقاتلات ومروحيات هاجمت 100 هدف لحماس في غزة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
قصف قطاع غزّة

القدس – غزة – قال الجيش الاسرائيلي إن طائرات ومروحيات حربية اسرائيلية هاجمت في الساعات الماضية، 100 هدف لحركة (حماس) في أنحاء قطاع غزة، في وقت قالت فيه وزارة الصحة الفلسطينية إن 4 فلسطينيين اصيبوا نتيجة الغارات.

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي “شنت طائرات ومروحيات حربية وقطع طائرة تابعة للجيش الاسرائيلي سلسلة غارات على نحو 100 هدف تابع لمنظمة (حماس) في أنحاء قطاع غزة”.

وأضاف في بيان ارسله لوكالة (آكي) الإيطالية للانباء “من بين هذه الأهداف الإرهابية تم استهداف مركز مكاتب مقرّ الضفة التابع لمنظمة (حماس) في حي الرمال بوسط مدينة غزة، وتم قصف الموقع المركزي لإنتاج الوسائل القتالية الصاروخية في القطاع. الحديث عن موقع تحت أرضي ذي قدرة على إنتاج قذائف صاروخية في قطاع غزة”.

وتابع ادرعي “كما تم استهداف عدد من المجمعات العسكرية، من بينها موقع تابع لقوة (حماس) البحرية المُستخدَم ايضًا لإنتاج الوسائل القتالية، وخلال الليلة تم استهداف موقع تدريبات عسكري يُستخدم كمركز تابع لمنظومة الوسائل الجوية بدون طيار التابعة لـ(حماس) جنوب قطاع غزة، وقد تم استهداف مواقع عسكرية، بالإضافة لبضع الشبكات التحت أرضية”.

ولفت الناطق العسكري الاسرائيلي الى أن “هذه الغارات جاءت ردًّا على إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية بوقت سابق الليلة من قبل منظمة (حماس)”، وقال “تتحمل المنظمة مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه. الجيش الاسرائي  يتعامل بجدية كبيرة ضد أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل، وسيواصل العمل بحزم ضد هذه النشاطات”.

من جهة ثانية فقد اشار ادرعي الى ان صافرات الانذار اطلقت صباح اليوم الجمعة في مدينة سديروت في جنوبي اسرائيل.

وقال ادرعي “تم رصد اطلاق ٤ قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض ٣ منها”.

وفي الغضون، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن “اصابة 4 مواطنين بجروح وحروق مختلفة، من بينهم رجل وزوجته في رفح وإصابتين بمدينة غزة في سلسلة غارات اسرائيلية”.