رئيس وزراء إيطاليا: الحكومة تسير بخطى حثيثة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي إن الحكومة التي يقودها “تتابع مسيرتها بخطى حثيثة”.

ونفى رئيس الحكومة في تصريحات لصحيفة (لا ستامبا) الاثنين، “بشكل مطلق” إمكانية أن تعمل الانتخابات التي جرت في بازيليكاتا (جنوب) أمس على زعزعة استقرار الحكومة، قائلا إن “المنافسات المحلية لا يمكن أن تؤثر على التجربة الوطنية للحكومة. يجب التمييز بين الأمرين، وإلا توجب علينا إعادة تشكيل الفريق الحكومي كل شهر”.

وأشار رئيس الوزراء الى أن “الجولات الانتخابية الأخيرة لم تكشف عن أداء رائع لحركة خمس نجوم، لكننا بحاجة إلى الإبقاء على رؤية واضحة والإشارة إلى سياق أوسع وأكثر احتمالًا عندما ننظر الى السيناريوهات المستقبلية”، مبينا أن “الحكومة تسير بسرعة، النتائج تأتي، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

وعاد كونتي للقول مجددًا “إن رمي تجربة الحكومة هذه في البحر بعد بضعة أشهر سيكون خطأً خطيرًا لن يغفره الإيطاليون لأحد”، ونفى نيته تأسيس حزب، مؤكدا “كلا، لقد كنت واضحًا تماما بشأن هذه النقطة. إنني أضع التزاماتي المؤسسية ضمن الإطار الزمني لهذه الدورة التشريعية”، للحكومة الحالية، “وهذا يتعلق بمسألة صحتي العقلية شخصياً، أولاً وقبل كل شيء”.

وخلص رئيس الوزراء الى القول، من بين أشياء أخرى، “سنضيف أهدافًا جديدة للعقد الحكومي”، وأنه “سيكون هناك مرسومي قانون يتضمّنان تدابير للنمو وإعادة فتح مواقع البناء العالقة”.