برلماني إيطالي: هزيمة انتخابية نكراء لخمس نجوم في بازيليكاتا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
إدموندو تشيريللي

بوتينتسا – قال برلماني إيطالي إن التوقعات الأولى لنتائج التصويت على رئاسة مقاطعة بازيليكاتا (جنوب)، تشير إلى “فشل ذريع للحزب الديمقراطي”، وكذلك “حركة خمس نجوم التي مُنيت بهزيمة نكراء”.

وأضاف رئيس قوة شرطة حماية مجلس النواب والمفوض الإنتخابي لحزب أخوة إيطاليا في بازيليكاتا، إدموندو تشيريللي إن نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني، “لن يثير أزمة الآن، لكن المواجهة ستأتي لاحقًا بعد الإنتخابات الأوروبية”، ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن هذا التصويت على رئاسة إقليم بازيليكاتا يبدو وكأنه نذير بالموت للحكومة التي تتجه نحو الأزمة.

من جانبها، قالت منسقة الهيئات المحلية للحزب الديمقراطي، مارينا سيريني في مذكرة، إن “النتائج الأولية إنْ تم تأكيدها، فإن التصويت في بازيليكاتا يكرر أن انهيار حركة خمس نجوم، يعيد طرح ائتلاف حزبي ثنائي جديد، مؤلف يمين وسط بقيادة (رابطة) سالفيني، ويسار الوسط الذي يؤكد انتعاشه الواضح، مقارنة بالانتخابات السياسية التي جرت العام الماضي”.

وتابعت سيريني “بعد أيام قليلة من التصويت في بازيليكاتا، كان هناك 4 مرشحين، وبدا الأمر مستحيلًا أن نستعيد قوتنا، إزاء الظروف الصعبة التي نشأت”. واختتمت بالقول إن “الطريق لا تزال طويلة، لكنها الطريق الصحيحة”، التي تتمثل بـ”التغيير، إعادة البناء وإقامة تحالف جديد”.