رئيسة النواب الايطالي: سيكون لزيارة البابا لمهاجري ليسبوس مغزى كبيراً

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
رئيسة مجلس النواب الايطالي  لاورا بولدريني
رئيسة مجلس النواب الايطالي
لاورا بولدريني

روما ـ قالت رئيسة مجلس النواب الايطالي لاورا بولدريني “إن قرار البابا الذهاب إلى جزيرة ليسبوس يمتلك مغزى كبيراً جدا”، فـ”الأمر يتعلق برحلة ستثير أمورا كثيرة”.

وفي تصريحات لصحيفة (لا ريبوبليكا) عن زيارة البابا فرنسيس للجزيرة اليونانية المقررة في الـ16 من الشهر الجاري، وفق ما أعلن الكرسي الرسولي أمس، أضافت بولدريني “أنا أيضا أردت الذهاب إلى ليسبوس، لأقول شكرا للنساء اللاتي أطعمن الجياع من الأطفال حديثي الولادة، ومنحوهم الدفء من البرد”، وكذلك “لأشكر جميع المتطوعين الذين يعملون هناك لتقديم يد المساعدة”.

وتابعت “على جزيرة ليسبوس، استقبل السكان اللاجئين حتى الآن باسم الإنسانية والحقوق”، إلا أن “اتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا سيغيّر سِمات هذه الجزيرة”، حيث “يُطلب الآن إجراء عمل أكثر تعقيدا بكثير، وفعل شيء ينبغي أن تتقاسمه جميع الدول الأوروبية”.

وخلصت المسؤولة الإيطالية إلى القول إن “الاتفاق مع تركيا ساده قصر النظر، وعدم الاهتمام والأنانية من قبل بعض البلدان، وأنا أقول إن أوروبا قد استسلمت”.

يذكر أن جزيرة ليسبوس تمثل موقعا متقدما لإستقبال اللاجئين الذين يصلون عن طريق البحر، على غرار ما كانت عليه لسنوات جزيرة لامبيدوزا (صقلية) بالنسبة للمهاجرين الوافدين من شمال أفريقيا.