480 مليون دولار مساعدات من قطر للفلسطينيين وحماس والسلطة تشكران أميرها

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

رام الله –غزة- رحبت السلطة الفلسطينية وحركة (حماس) بقرار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تقديم مساعدة للشعب الفلسطيني بقيمة 480 مليون دولار أمريكي.

وقالت وزارة الخارجية القطرية ان الامير قرر تخصيص 480 مليون دولار للضفة والقطاع دعما للشعب الفلسطيني.

ومن جهته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) والمسؤول عن الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ “بتكليف من فخامة الرئيس قمت بزيارة دولة قطر الشقيقه بصحبة وزير المالية د.شكري بشاره والتقينا وزير الخارجية القطري ووزير المالية وتم الاتفاق على منح فلسطين 480 مليون $ بين منح وقروض لدعم صمود الشعب الفلسطيني وثباته. شكرا صاحب السمو الشيخ تميم وشكرا لقطر الشقيقه”.

وبدوره قال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية “تلقينا باحترام بالغ وتقدير عالٍ القرار الأميري القطري بتخصيص مبلغ 480 مليون دولار لدعم صمود الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع، والذي يأتي في اليوم الأول من أيام شهر رمضان المبارك”.

واضاف في بيان وصل وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “إنني أعبر عن خالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولدولة قطر قيادًة وشعبًا لهذا الموقف الكريم الذي يعبر عن الأصالة والعروبة والانتماء لهذه الأمة، حيث يأتي هذا الموقف النبيل امتدادًا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر الشقيقة تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب حقوقه المشروعة”.

وتابع هنية “إن شعبنا الفلسطيني يحفظ هذه المواقف الكريمة لدولة قطر الشقيقة والتي لم تتوقف يومًا حتى في أصعب الظروف بما يعكس حقيقة المواقف القطرية العروبية الأصيلة تجاه فلسطين وشعبها”.