برلماني إيطالي معارض: 116 رحلة للوزراء خلال 10 أشهر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ميكيلي أنتسالدي

روما – قال برلماني إيطالي معارض إن “وزراء حكومة ائتلاف الرابطة ـ خمس نجوم، قاموا خلال 10 أشهر فقط بـ116 رحلة رسمية”.

وكتب عضة مجلس النواب من الحزب الديمقراطي، ميكيلي أنتسالدي على صفحته بموقع (فيسبوك) أن “هذا ما تقوله الأرقام الرسمية المنشورة على موقع قصر الحكومة (كيجي) على الإنترنت”، والتي “يجب أن تضاف إليها، رحلات رئيس الوزراء كونتي التي لا يجب نشرها”.

وذكر البرلماني المعارض أن “الرقم القياسي سجّله وزراء خمس نجوم مع 72 رحلة، أي ما يمثل 62٪ من العدد الإجمالي”، وعلى “رأسهم وزيرة الدفاع إليزابيتا ترينتا، مع 66 رحلة”، وكذلك “وزير العدل ألفونسو بونافيدي، الذي كان يفتخر سابقا بالسفر على متن رحلات اعتيادية فقط”.

أما بالنسبة لوزير الداخلية ماتيو سالفيني، فقد قام بـ22 رحلة عبر أسطول الحكومة، والتي تضاف إليها ذكرتها صحيفة (لا ريبوبليكا)، مع قوات الشرطة ورجال الإطفاء، والتي لا يجب إعلانها”، والتي “كان من المفترض أن تفتح محكمة المراجعة ملف تحقيق بشأنها، وفقًا لما كشفت عنه الصحيفة”.

وتابع “هنا تتلاشى ثرثرات دي مايو وأعضاء خمس نجوم أمام الأرقام الرسمية. ألم يقولوا إنهم لن يسافروا أبدًا على متن طائرات تابعة للدولة؟ كم مرة سمعناهم ينتقدون حكومة رينزي بطريقة دعائية، حتى من خلال حملة التشهير ضد الرحلات الرسمية؟”، وأردف “لقد كان مجرد كلام، ففي إيطاليا أيضاً، كما في بقية العالم، يواصل الوزراء السفر عبر أسطول الدولة”.

“إنهم يستقلون طائرات خاصة، ولا يشمل ذلك وزيرة الدفاع فقط، التي قد تكون لديها أسباباً أمنية أكبر بسبب منصبها”، بل “وكذلك الأقل ثقلًا، كوزراء البيئة سيرجو كوستا، والشؤون الإقليمية إيريكا ستيفاني”.

واختتم مستعرضا “ترتيب الرحلات الرسمية في الأشهر العشرة الأولى لحكومة  الرابطة ـ خمس نجوم، من حزيران/يونيو 2018 إلى آذار/مارس 2019: ترينتا 66، سالفيني 22، تريا 10، موافيرو 9، بونافيدي 4، ستيفاني 3، كوستا 2، ليكون المجموع: 116 رحلة”.