إيطاليا: رئيس الحكومة يجتمع ونائبيه لحل بعض العقد

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – أعلنت مصادر إعلامية إيطالية عن إجتماع يدور حاليا لرئيس مجلس الوزراء جوزيبي كونتي، ونائبيه لويجي دي مايو وماتيو سالفيني، وذلك بهدف حل بعض العقد.

وعلمت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن الإجتماع المذكور، “يجري بمشاركة مجموعة من الفنيين من المكتب التشريعي في قصر الحكومة الإيطالية (كيجي)، لحل بعض القضايا التي برزت في المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء”، بدءاً من “المرسوم الأمني ـ مكرر، الذي أثيرت من حول بعض الإنتقادات الهامة من جانب رئاسة الجمهورية”.

وأكدت المصادر ذاتها أن “إجتماع مجلس الوزراء لا يزال معلقاً”، واستدركت “إلا أن المناخ الثقيل سيخف”، مبينة أنه “تم إرجاء الإجتماع الى أجل آخر هذا الأسبوع”.

وكان قد تقرر تعليق إجتماع المجلس استنادا الى رأي المشرعين، ثم تم التوصل إلى قرار التأجيل في انتظار توضيح الأمور مع ديوان رئاسة الجمهورية بشأن المرسوم الأمني ​ـ مكرر.

وأشارت مصادر من الحكومة الى أن “الاجتماع المغلق بين كونتي، دي مايو وسالفيني، شارك فيه بالإضافة إلى الفنيين، وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي دانيلو تونينيلي”.

في سياق آخر، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني، عن المرسوم الأمني، “سأبقى هنا طوال الليل إذا لزم الأمر”.