نتنياهو: اجتماع اسرائيلي-امريكي-روسي غير مسبوق لبحث سورية وايران

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

القدس- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو  إن قمة امنية اسرائيلية-امريكية-روسية “غير مسبوقة” ستبحث غدا الثلاثاء التطورات في سورية وايران.

وقال، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم “سأترأس غدا قمة غير مسبوقة ستجمع بين الدولتين العظميين، الولايات المتحدة وروسيا  مع إسرائيل، هنا في إسرائيل. حقيقة عقد هذه القمة في إسرائيل يشكل دليلا آخر على مكانة إسرائيل المميزة على الساحة الدولية حاليا”.

وأضاف “سألتقي اليوم أمين عام مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي بيتروشيف وسأترأس غدا القمة الثلاثية. سنبحث بطبيعة الحال إيران وسورية وقضايا أخرى تُصعِّب تحقيق الأمن والاستقرار في منطقتنا، ونعلم أنها تحتاج لذلك كثيرا, خاصة في الفترة الراهنة”.

ومن جهة ثانية، قال نتنياهو “تجولت أمس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في غور الأردن. تحدثت هناك عن الأهمية العليا التي يحظى بها تواجدنا في غور الأردن بغية ضمان عمقنا الاستراتيجي وعلونا الاستراتيجي. هناك من يقول إن تواجدنا في غور الأردن يمنع السلام وأنا أقول العكس – إن لم نتواجد هناك فهذا يضمن الحرب والإرهاب وعدم الاستقرار وكل هذا سيتمد إلى جميع الاتجاهات – شرقا وغربا وجنوبا وشمالا”

وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي “لذلك تواجدنا هناك هو عبارة عن حجر أساس لضمان الأمن والاستقرار في منطقتنا. وكان انطباعي بأن السيد بولتون يتفق معي”.