مجموعة الخضر: مصممون على التصويت ضد المرشحة لرئاسة المفوضية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل – عبرت مجموعة الخضر في البرلمان الأوروبي عن تصميمها التصويت ضد المرشحة الألمانية لرئاسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين.

وكانت فون دير لاين، التي من المفترض أن تخلف جان كلود يونكر (لوكسمبورغ)، على رأس الجهاز التنفيذي للفترة ما بين 2019-2024، قد التقت رؤساء المجموعات في البرلمان الأوروبي يوم أمس.

وحول موقف الخضر، أكدت الرئيسة المشاركة سكا كيلر (ألمانيا)، أن فون دير لاين لم تقدم أي اقتراحات محددة حول سيادة القانون أو المناخ، فقد “تم انتخابنا بناء على تفويض للتغيير و لا نرى كيف سيكون التغيير ممكنا مع هذه المرشحة”، حسب كلامها.

ورأى نواب مجموعة الخضر بأن رئيس المفوضية يجب أن يكون وصياً على سيادة القانون والقيم الأوروبية، ملاحظين أن فون دير لاين تهربت من أسئلتهم.

أما الرئيس المشارك الآخر للمجموعة فيليب لامبرت (بلجيكا)، فقد رأى أن المرشحة لرئاسة المفوضية تتجاهل تماماً حالة الطوارئ المناخية، وتتجه نحو الانتقاص من طموحات البرلمان في هذا المجال.

ومضى قائلا: ” ليست السيدة فون دير لاين، هي المرشحة التي يمكن للخضر دعمها”.

ومن المقرر أن تمثل اوروسولا فون دير لاين، أمام البرلمان الأوروبي يوم الاثنين القادم، وتحتاج للحصول على أصوات أغلبية الأعضاء لتثبتها في منصبها.

وكانت مجموعة الخضر قد حققت تقدماً ملحوظاً في الانتخابات البرلمانية الأوروبية الأخيرة في 26 أيار/مايو الماضي، ولكنها لم تحصل على أي من المناصب القيادية العليا في مؤسسات الاتحاد.