وزيرة الدفاع الإيطالية: نحن ضمن الأكثر إلتزاما ضد داعش

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

Roberta Pinotti 03

روما – قالت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتّي إن بلادها “هي إحدى أكثر البلدان التزاما بمناهضة تنظيم (داعش)”، وذلك “من وجهة النظر العسكرية أيضا”.

وفي إحاطة برلمانية بمقر مجلس النواب الايطالي (مونتي تشيتوريو)، الأربعاء، حرصت وزيرة الدفاع على الإشارة الى أن “المساهمة الإيطالية في نطاق الإئتلاف الدولي المناهض لتنظيم (داعش)، تُعدّ الأولى أوروبيا من ناحية عدد القوات المنتشرة في العراق”، ومن هذه الناحية “نحن في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة”.

وأوضحت بينوتّي أن “توجهنا يركز على القطاعات التي تعتبر استراتيجية، من ناحية المصالحة في العراق والاستقرار على المدى الطويل للمناطق التي يتواجد فيها تنظيم (داعش)”،  فقد “نشرنا قوة جوية من مقاتلات تورنادو والطائرات ذات التحكم عن بعد، تقوم بعمليات استطلاع دقيقة”، فضلا عن “طائرة مختصة بالإمدادات”.

وتابعت “كما ركزنا جهودنا في أنشطة الإعداد والتدريب لأفراد الجيش والشرطة العراقيين”، الذين “يعدّون عنصرا أساسيا لتحقيق نتائج طويلة الأمد لعمل الإئتلاف”. وأشارت الى أن “قواتنا تتركز في أربيل وبغداد”، واختتمت مذكرة بأن “الحكومة ابدت استعدادها لإرسال قوة لحماية موقع العمل والموظفين العاملين في سد الموصل”، نظرا “للقيمة الاستراتيجية العالية لهذا الموقع”.