سفير أوكرانيا يطالب سالفيني بتوضيح تصريحات عن “متطرفين أوكرانيين” يخططون لإستهدافه

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- طلب سفير أوكرانيا لدى إيطاليا، إيفين بيرلين، من وزير الداخلية ماتيو سالفيني “تأكيد أو نفي تصريحات” بشأن “مجموعة أوكرانية” كانت تخطط لتنفيذ هجوم ضده.

وكان سالفيني قد صرح، غداة إعلان السلطات الامنية الايطالية ضبط “ترسانة حرب” في عملية أمنية مشتركة طالت عدة مدن بشمال البلاد، بأنه كان مستهدفاً من طرف تلك العناصر المتطرفة، حيث قال “لقد بلّغت أنا عن ذلك. كانت إحدى التهديدات الكثيرة بالقتل التي تصلني يوميًا. تحدثت أجهزة المخابرات عن مجموعة أوكرانية تخطط لقتلي. أنا سعيد لأن ذلك ساهم في الكشف عن هذه الترسانة.

ونوه الدبلوماسي الاوكراني، في رسالة لوزير الداخلية الايطالي، بأهمية توضيح تصريحاته لـ”تجنب إلحاق ضرر في العلاقات الثنائية بين إيطاليا وأوكرانيا وفي الصورة، التي لا تشوبها شائبة،  للجالية الأوكرانية المقيمة في إيطاليا والمعروفة بالتمسك بالمبادئ الأوروبية والقيم المسيحية وبالتأكيد ليس بالأنشطة أو الأعمال الإرهابية “.

وكانت السلطات في روما قد ذكرت أنها تمكنت من ضبط الاسلحة بفضل تحقيقات أجراها مكتب التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (ديغوس) في مدينة تورينو (شمال غرب) تتعلق ببعض المقاتلين الإيطاليين الذين شاركوا في حرب دونباس (شرقي أوكرانيا) إلى جانب القوميين ضد الانفصاليين الموالين لروسيا