الممثل الامريكي ريتشارد غير يرغب في لقاء سالفيني

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أعرب الممثل الامريكي، ريتشارد غير، عن الرغبة في لقاء وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني، وذلك في أعقاب تلاسن بين الرجلين بشأن سياسة إغلاق الموانئ الايطالية، التي أعلنها المسؤول الايطالي، أمام سفن المنظمات غير الحكومية الناشطة في عمليات إنقاذ المهاجرين في مياه المتوسط.

و في معرض إجابته على سؤال فيما إذا كان يرغب في مقابلة سالفيني،  قال الممثل الامريكي المخضرم  “نعم ، وأنا متأكد من أنه ليس كما يقدم نفسه أمام الرأي العام”. وأضاف، في مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الايطالية “بالتأكيد سيكون لدى سالفيني أسرة وأطفال وأبوين”، ورأى أن “وزيركم لو أمضى بعض من الوقت مع هؤلاء الأشخاص (المهاجرين)، يستمع إلى قصصهم  ومآسيهم العائلية فسيغير نظرته”.

وقال الممثل الامريكي، الذي زار سفينة (أوبن أرمز) الاسبانية تضامناً مع المهاجرين العالقين على متنها منذ عدة أيام على بعد مئات الامتار من ميناء لامبيدوزا، إن سالفيني “يجعل من حالة طوارئ إنسانية قضية سياسية”، متهماً إياه بإتخاذ هذه السياسة “ذريعة لزيادة شعبيته”.

وكان سالفيني قد كتب في تغريدة، ردا على إنتقادات النجم الهوليوودي لسياسته تجاه المهاجرين، “هذا الممثل الغني يأتي إلى إيطاليا ليتظاهر كفاعل خير على متن سفينة تابعة لمنظمة غير حكومية. لدي انطباع بأنهم في أمريكا لن يكونوا متسامحين لهذه الدرجة”.

كما كتب وزير الداخلية الايطالي  في تغريدة سابقة، بعد صعود الممثل الامريكي إلى (أوبن أرمز) “طالما أن أصدقائه في المنظمة غير الحكومية يحملون 180 مهاجراً على سفينتهم، أنا متأكد من أن المليونير السخي سيستضيفهم جميعًا في فيلاته. هل أنا على خطأ؟”.