كونتي: برنامج الحكومة ملخص يتطلع إلى المستقبل

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إن برنامج الحكومة يمثل ملخصاً يتطلع إلى المستقبل.

وفي كلمته قبيل التصويت على الثقة، في قاعة مجلس النواب، بقصر (مونتيشيتّوريو) الاثنين، أضاف كونتي أن “البرنامج ليس قائمة المقترحات غير متجانسة ومتداخلة، ولا هو مجموع المواقف السياسية المختلفة التي تدعم هذه المبادرة”، بل “على العكس، إنه تلخيص مبرمج يوجه إيطاليا نحو المستقبل، وهو مشروع حكومة في بلاد تتموضع بقوة على المستوى السياسي”.

وتابع رئيس الحكومة، “إنه مشروع سياسي بعيد المدى، يشمل المستوى الثقافي أيضا”، فـ”نحن نريد أن ندير ظهورنا لضوضاء التصريحات غير المجدية وصرخات الحرب المدوية”. وأردف “أنا وجميع وزرائي نلتزم بالوعد الرسمي اليوم أمامكم، بالاعتناء بالكلمات، واستخدام مفردات أكثر ملاءمة واحتراماً للناس ولتنوع الأفكار”.

كما أشار كونتي الى “الإلتزام بالتحلي بالصبر حتى في النبرات وقياسها فيما يتعلق بالحاجة إلى التفاهم”، مؤكدا أن “لسان الحكومة سيكون معتدلاً، لأننا ندرك أن قوة عملنا لن تقاس بغطرسة كلماتنا”.

وذكر رئيس الحكومة أن “المواطنين ينظرون إلينا، يستمعون إلى أقوالنا وينتظرون منا كلمة وإجراء يليق بالوظيفة التي دعينا الى القيام بها”. واختتم بالقول “إنهم يتوقعون منا وعيًا بدورنا معزز بجانب إنساني أيضًا، فلا يمكننا أن نخيب آمالهم”.