سانت إيجيديو تشيد بكلمات كونتي عن منطق الطوارئ إزاء الهجرة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ  قالت جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية إن “من الصحيح والسليم التغلب على منطق الطوارئ في التعامل مع ظاهرة الهجرة ودعم التدابير المؤيدة للاندماج”، على غرار ما أوضح رئيس الوزراء جوزيبي كونتي في كلمته قبل التصويت بالثقة في مجلس النواب أمس.

وكان رئيس الحكومة قد اشار الى الحاجة لـ”مبادرات ملموسة ينبغي لها أن تجعلنا نخرج، في جملة أمور، من إدارة خليقة بحالات الطوارئ”، لملف الهجرة، “وعلى هذا الصعيد، تعمل هياكلنا بالفعل”، وكذلك “من خلال إجراءات واضحة ومتسقة مع مقاربتنا لهذه القضية أيضًا، كإنشاء ممرات إنسانية أوروبية على سبيل المثال”.

وقالت الجماعة الكاثوليكية في بيان ، إن ما سلف ذكره هو “الطريقة الأنسب بالنسبة لنا لاتخاذ المبادرات التي تخدم الجميع: لكل من يصل إلى بلادنا وللإيطاليين”، فـ”من المهم أن يعبر رئيس مجلس الوزراء عن تأييده للممرات الإنسانية، والممرات الأوروبية بشكل خاص، التي تطالب بها سانت إيجيديو منذ بعض الوقت مع الكنائس الإنجيلية الإيطالية، لإنقاذ آلاف الأشخاص من ضحايا العنف في ليبيا”.

وذكرت سانت إيجيديو أنه “يجب تشجيع طرق الدخول العادية، كما هي الحال مع نظام الممرات الإنسانية، التي جلبت أكثر من 2600 شخص إلى أوروبا، كونها أكثر الطرق فاعلية لمحاربة نشاط المتاجرين بالبشر”.

وخلصت الجماعة الكاثوليكية الى القول إنه “بصورة أعم، يبدو من المناسب اختيار نبرة رصينة ومدروسة في التعامل مع المشكلات، وبشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالهجرة”.